في الغدِ ستكونين آنسة ..



،،

في الغدِ سأحصي العمر القادم على نبضك

و سأرى فجرهُ الأول حين تضحكين

في الغدِ سأهتدي لهُ بضياء عينيكِ

في الغدِ ستفسحين الطريق لجبيني ليقبّل سماءكِ

في الغدِ ستضحكين طويلاً وأفرح أنا كل العمر الجديد

حين تسرقُ شفتيّ من لماكِ بعض التوتِ أستطعمُ به الحلم الغريب


في الغدِ سأقطفُ من شُرُفاتِ الورد بخديكِ غصناً واحداً فقط

يكون بيمناي كعصاةِ أميرةٍ تنثُر النجوم تضيء الدروب وتلوّنها


في الغدِ سأغفو على سحابٍ نديٍّ يرتدي صدركِ

ويمطرُ قلبي لـ ثمانية عشر عاماً !

فقط ثمانية عشر شمعة نبتت بكعكِ ميلادي سأغفو حتى تنطفىء وحدها

ولا تتعجّلين يقظتي .. فأنا أحلمُ بكِ وعليكِ ولكِ

بالأمس علمتِني كيف أصنع العجين نأكله

وفي الغدِ سأتقنُ عجن أيامي بالأحلام والأمنيات لأكون آنسةً بقلبِ سيّدة

وببعض الضحك وبالكثير من الصبر والأمل سأنتظر استوائهُ خُبز حياةٍ

بلذّة التقوى يؤتيني ربي أُكُله جِنانا


::


اليوم يا أمي قلتِ لي :

" في الغدِ ستكونين آنسة "

وضحكتُ فرحاً كـ يرقةٍ بُشّرت بجناحين .. هديةُ الميلاد من قوس الألوان

لكنّني لا أريدُ أن أكبر أكثر .. لا أريدُ أن أطيرَ أبعد

أريدُ لألواني أن تغلّف لكِ عمري .. كلّ عمري يا أمي

ففي وجهك كل عشقي من الدنيا .. السماء والليل والفجر والتوت والورد

في الغدِ يا أمي ستقولين لي :

" أصبحتِ آنسة .. كل عامٍ وأنتِ بخير " وتبسمين كالفجر

وينتشي جناحيَّ وتبْرُقُ ألواني وأطير إلى دنياي .. إلى وجهك

إلى سمائي وليلي وفجري وتوتي و وردي

وأغنّي :

كلُ شوقٍ وأنا بحضنك أغفو

كل شمسٍ وأنا عليكِ أصبحُ وكل قبلةٍ وأنا بكِ أُمسي و أحلم
كل أملٍ وأنا بجبينكِ أحلّق

كلُّ يومٍ وتوتُكِ زادي و وردكِ ألوان دربي

كل يومٍ ووجهكِ يا أمي دنياي ،،






هكذا هدايا الفقراء يا " إسراء " فعُذراً ..
ما العمرُ إلا حكاية الأمهات لأبنائهن ..
ويومِ الميلاد حكايانا لهن ..
هي هدية لعينيكِ وقلبك ..
احكي بعض أمانيها لأمّك..
وابتسمي يا آنسة =)



أليسار ، وضعتها هنا حتى أراها و أقرأها كلما احتاج قلبي ذلك 3>

أشكركِ من أعماق أعماق قلبي






Comments

Popular posts from this blog

Surprise

لـ أخي

عامٌ جديد